الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 26 كانون الثاني 2016
هل ألغيت زيارة جمعية المصارف إلى واشنطن؟
print
favorite
وضعت العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة الاميركية حداً للآمال التي كانت معلّقة على زيارة وفد جمعية مصارف لبنان الى نيويورك وواشنطن، واضطر أعضاء الوفد للعودة الى بيروت، بسبب تعذّر وصولهم عبر مطارات اوروبا الى أميركا.
 
وكانت الزيارة تهدف الى تقوية العلاقات مع المصارف المراسلة للمصارف اللبنانية والبحث في قرار الكونغرس الأخير القاضي بفَرض عقوبات على المصارف والمؤسسات المالية المتعاملة مع «حزب الله».
 
وفي هذا السياق، اكدت مصادر متابعة في جمعية المصارف لـ«الجمهورية» انّ الزيارة، مع ما كانت تتضمنه من لقاءات واجتماعات، أُلغيت راهناً، وأنه لن يكون من السهل تحديد المواعيد مجدداً للقاء المسؤولين الاميركيين. لذا، لا يمكن القول انّ الزيارة أرجئت الى الاسبوع المقبل مثلاً او الى وقت قريب، نظراً للصعوبة في إعادة تحديد مواعيد جامعة مع كل المسؤولين.
 
وكان الوفد اللبناني يعتزم عقد لقاءات عدة مع المسؤولين والمديرين الماليين الكبار هناك، في البيت الابيض ووزارة الخزانة الاميركية ووزارة الخارجية المعنيّين بالشأن المصرفي والمالي، بالإضافة إلى أعضاء بارزين من لجنتي الخدمات المالية والمصارف في الكونغرس الأميركي، ومسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي ومع المديرين التنفيذيّين في المصارف الأميركية المراسلة: بنك أوف نيويورك، سيتي بنك، جي.بي.مورغن، ستاندرد تشارترد بنك وHSBC.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.