الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأربعاء 20 كانون الثاني 2016
خليل التقى مسؤولاً في البنك الدولي: هدفنا سلة هبات لتغطية تكاليف النازحين
print
favorite
عرض وزير المالية علي حسن خليل المشاريع المشتركة بين لبنان والبنك الدولي مع نائب رئيس البنك حافظ غانم اضافة الى امور مالية مختلفة.
 
ولفت خليل بعد اللقاء الى أنها "كانت فرصة بحثنا فيها بالتحضيرات القائمة لانعقاد مؤتمر عمان في الخامس والعشرين من الجاري وورقة العمل اللبنانية التي ستقدم لتشكل المسودة لما سيبحث في الرابع من شباط المقبل في لندن في المؤتمر الدولي الذي سيشارك فيه لبنان برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام".
 
أضاف: "هناك تركيز من قبلنا على نقاط ثلاث: الأولى: أن يكون هناك سلة من الهبات لتغطية تكاليف النازحين في لبنان في مجالات مختلفة، وان للبنان قرارا واضحا بأنه لا يحتمل أي قروض لتمويل خدمات النازحين في لبنان.
والثانية: محاولة الاتفاق على دعم الموازنة من خلال دعم الفوائد على سندات الخزينة التي تصدر، والثالثة إعداد لائحة بالمشاريع الضرورية للبنى التحتية والتعليم والصحة والكهرباء والبنى التحتية المختلفة التي يمكن أن تؤمن قروض لها بفوائد تقارب الصفر".
 
وأشار الى أننا "سمعنا تأكيداً أن المؤسسات الدولية ذات التصنيف والمؤسسسات الدولية المالية تركز جميعها على انتظام عمل المؤسسات الدستورية في لبنان، وعلى إصدار القوانين والتشريعات اللازمة على هذا الصعيد والإسراع في إقرار القروض والهبات التي أصبح جزء منها جاهزا للإقرار في المجلس النيابي وبالتالي علينا أن ندفع باتجاه إعادة العمل على هذا الصعيد".
 
وعن موقف لبنان من العقوبات التي فرضت على المصارف اللبنانية، قال: "هذا موضوع غير معني به فريق البنك الدولي الذي التقيناه اليوم، لكن لبنان قد بدأ حملة اتصالات على هذا الصعيد وهناك لجنة نيابية تتابع هذا الأمر. ونحن كوزارة مالية بصدد إعداد برنامج عمل بهذا الشأن يوضح بدقة مصلحة لبنان على هذا الصعيد".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.