الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأربعاء 13 كانون الثاني 2016
في التيبت... البوذيون يحتفلون بمهرجان غيدونغ!
print
favorite
يشارك الآلاف من البوذيين بأزيائهم التقليدية الزرقاء والبنفسجية في مهرجان غيدونغ الذي تقام فعالياته في مرتفعات التيبت على علو 3300 متر.
 
وقد انضم الرهبان الكبار والشباب في المنطقة إلى المشاركين في المهرجان لحضور الرقصات الدينية في هذا المهرجان السنوي الذي يقام في بداية كانون الثاني في دير غاندين سومتسيلنغ في مدينة شانغريلا شمال إقليم يونان الجنوبي.
 
ووضع الرهبان أقنعة على وجوههم تمثل الشياطين والآلهة في الميثولوجيا التيبتية ورقصوا على أنغام الطبول والأبواق في معزوفات فلكورية.
 
ويصعب تفسير المعنى الحقيقي للمهرجان في اللغات الأخرى المختلفة عن التيبتية، بحسب المزارع تسيرنغ تشوتسو (52 عاما).
 
لكنه يشكل مناسبة "لتكريم الآلهة والأسلاف الذين غادرونا. ونحن نعتبر أن حضور الرقصات يجنبنا مشاعر الخوف عندما نلتقي بهم لاحقا"، على حد قول المزارع.
 
وتعد البوذية من الديانات الرسمية الخمس في الصين، غير أن شعائرها، خصوصا تلك التي تمارس في التيبت، تخضع لرقابة مشددة من قبل الحزب الشيوعي الصيني الذي يتهم زعيمها الروحي الدالاي لاما المقيم في المنفى بالسعي إلى انفصال المنطقة.
 
وقد اتهم النظام الشيوعي الصيني منذ الخمسينيات بمحاولة اجتثاث الثقافة البوذية في التيبت من خلال ممارسة قمع سياسي وثقافي ودفع أبناء اثنية هان إلى الهجرة بكثافة.
 
وألحق العسكريون الشيوعيون أضرارا جسيمة بدير غاندين سومتسيلنغ المشيد في القرن السابع عشر. وتم ترميمه ليصبح معلما سياحيا وتجاريا. وتبلغ الزيارات أوجها في موسم المهرجان بالرغم من ارتفاع أسعار تذاكر الدخول.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.