الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

نيكول يوحنا
-
خاص الموقع
الاثنين 20 تموز 2015
احذروا الـText neck!
print
favorite
من منّا لا يمضي نصف وقته، كي لا نقول كلّه، على هاتفه الذكي يومياً، بدءاً من قراءة الرسائل عبر البريد الالكتروني، مروراً بالتحقق من اشعارات الـ Whatsapp بين الدقيقة والأخرى، وصولاً الى تطبيقات الأخبار العاجلة التي تملأ هاتفنا، عدا عن تحميل الصور بين الفينة والأخرى على انستغرام؟
ان انخراطنا في عالم التكنولوجيا الذي فرض نفسه علينا، أصبح أمراً لا بد منه، الا أننا أحياناً لا ندرك ارتداداته السلبية على صحتنا، وان كنّا فعلاً ندرك، فان عدداً كبيراً منا يتجاهل الأمر، اذ انّ الألم الناتج عن كثرة استخدام هاتفنا المحمول، وان كان غير ظاهر حالياً، لا بد أن تترجم آثاره لناحية النظر أو لناحية العنق، وهو ما يعرف بالـText Neckأي الآلام الناتجة عن استخدام هاتفنا لساعات طويلة.

موقع "الجمهورية" قابل عبر Skypeالطبيب المتخصص بتقويم العمود الفقري الدكتور شربل حرب، وهو طبيب لبناني يعيش في ولاية انديانابوليس الأميركية، حيث كشف لنا الخطوات الضرورية للحد من هذه الآفة:

1      هناك تطيبق خاص بهذه الآفة: يمكن لمستخدمي هواتف Android تحميل تطبيق Text Neck، الذي سيعمل على تنبيهك إذا كان الهاتف الخاص بك هو في زاوية لا تناسب وضعية جسمك.
 
2      المحافظة على وضعية الرأس بشكل عالية: فالنظر الى جهازك لا يستدعي انحناء العنق.
 
3      ضرورة التيقّظ: كن على علم دائماً بوضعية عنقك واعمل على تصحيح الوضعية في حال شعرت بأنها غير صحيحة.
 
4      امسك هاتفك بطريقة عالية: فعندما تأكل عادة تعمل على تقريب الشوكة من فمك، كذلك الأمر بالنسبة للهاتف؛ اعمل على تقريبه من مستوى عينيك ما يسمح لك بالنظر اليه من دون أي انحناء.
 
5       بناء القوة: قم بتمارين يومية للعمل على تقوية عضلات رقبتك، ظهرك وأكتافك.
 
اللجوء الى طبيب أمر أساسي
على الرغم من الفوائد العديدة التي يوفرّها لنا العصر الرقمي والذي اجتاح حياتنا بشكل كامل، الّا أن الدكتور حرب يشدد على ضرورة حماية العنق للحد من الوصول الى آفة الـText Neck، بما فيها الآثار السلبية على أعضاء جسدنا كافة.

فالنصائح أعلاه تحدّ من الوصول الى هذه المشكلة، الا أنه يُحبّذ اللجوء الى طبيب مختصّ في حال كنت تعاني من عوارض آلام الرقبة، وبالتالي معالجة المشكلة على الفور قبل تفاقمها والوصول الى ما لا يحمد عقباه.

معلومات عن الدكتور شربل حرب:
هو طبيب مختص بعلاج تقويم العمود الفقري، وهو متدرب وصاحب شهادة في الوخز بالإبر، الوخز بالابر الجافة، الإصابات الرياضية، الرأس،العنق وتقويم الفك والوجه، وكذلك رعاية الأطفال.

ويتمتع الدكتور حرب بكفاية عالية تصل به أحياناً للمعالجة المجانية واستخدام تقنيات حديثة للتشخيص وبالتالي معالجة الأسباب الكامنة وراء الحالات المرضية من أجل مساعدة مرضاه في تلقي العلاج واستعادة صحتهم بالكامل.

للتواصل مع د.حرب عبر الموقع الالكتروني:http://www.ihsindy.com

أو عبر صفحته على فيسبوك: Dr. Charbel Harb
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.