الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
جيسي عبدو لـ"الجمهورية": الغناء ليس بعيداً عنّي وبطولتي الأولى عَ الطريق
جمالي لم يكن بطاقة دخولي إلى مجال التمثيل
print
favorite
تطلّ الممثلة اللبنانية جيسي عبدو في دورين مختلفين ضمن مسلسلي "ديو الغرام"، و"الغالبون" في جزئه الثاني. وهي تستعد حالياً للمشاركة في أعمال تمثيلية جديدة تكشف لـ"الجمهورية" عن تفاصيلها في حديث خاص أضاء على جوانب من شخصيّتها وآرائها الخاصة.
كما على الشاشة كذلك خلف الكوليس. هي مرحة وديناميكية ومليئة بالطاقة الإيجابية. هكذا اعتدنا على جيسي عبدو وهي تطلّ في اسكتشات البرنامج الكوميدي الساخر "بسمات وطن" منذ خمس سنوات، وهكذا وجدناها في هذه المقابلة الحصرية معها.

تطلّ جيسي حالياً في عملين تمثيليين يختلفان تماماً لناحية الشخصيّة، ففي "ديو الغرام"، وهو مسلسل من إخراج سيف الدين السبيعي، تؤدّي دور فتاة متحرّرة لها آراء جريئة في الأمور الحياتية وفي علاقة المرأة بالرجل، وهي شخصيّة يعتبرها والداها "جُرصة" بالنسبة إلى العائلة وذلك بعد مقارنتها بشقيقتها داليا المطربة الناجحة والمشهورة التي تؤدّي دورها ماغي بو غصن. أمّا في "الغالبون" فتلعب جيسي دور فتاة مريضة تنتمي إلى بيئة محافظة، فنراها ترتدي الحجاب وتعبّر عن اهتمامها شبه الوحيد في الحياة، وهو شقيقها الذي تسانده وتسعى لأن تزوّجه بعروس تناسبه...

"الدوران مهمان بالنسبة إلي، والمسلسلان يتمتّعان بنسبة مشاهدة عالية لا سيّما أنّ لكلّ منهما جمهوره". هذا ما تقوله جيسي عن العملين الذين تخوض من خلالهما غمار السباق الرمضاني هذا العام.

فبالنسبة إليها "دوري في "الغالبون" ليس انعكاساً لرأي سياسي معيّن"، فعلى رغم أنّ المسلسل يكرّس خط المقاومة اللبنانية ويروي بعضاً من سيرتها وسيرة شعبها الحاضن، إلّا أن "الممثل يقدّم كل الأدوار ولا تعكس أدواره بالضرورة انتماءه السياسي. فكما مثّلت مع هذا الفريق اليوم لا مانع من أن أطلّ مع الفريق الآخر غداً".

جيسي المنفتحة على الآخر في السياسة، هي في الفن أيضاً متعددة الاتجاهات. لذلك تقول: "لم أشأ أن أحصر نفسي في النوع الكوميدي الساخر وأصبغ بلونه لدرجة ألّا يعود المشاهد يتقبّلني في أنواع تمثيلية أخرى، فحرصت منذ بداية مشواري على التنويع وتقديم الدراما إلى جانب الكوميديا بمعدّل عملين تقريباً في السنة".

وتضيف: "الكوميديا قريبة منّي، هي أنا فقد باتت جزءاً من حياتي اليومية. ولكنني في الدراما أيضاً أستمتع باختيار الشخصيّات التي قد يكون لها بعد تراجيدي يوصِل رسالة معيّنة. علماً أنّ قلّة من الممثلين اللبنانيين يستطيعون تقديم النوعين وبنجاح".

وجيسي التي بدأت مشوارها الدرامي مع المنتج إيلي معلوف، وأطلّت في أعمال مثل: "إلى يارا" و"سكوت امرأة" و"جود"، تشارك في السنوات الأخيرة في أعمال من إنتاج شركة "مروى غروب"، من بينها :"باب إدريس" و"أوبيرج" و"ديو الغرام".

"التواصل مع إيلي معلوف ليس مقطوعاً، بل العكس تماماً. فمعه بدأت التمثيل في مجال الدراما"، أما بالنسبة إلى العلاقة مع "مروى غروب" فتؤكّد النجمة الشابّة أنها "ليست علاقة حصرية، فلا عقد بيننا، ولكن أعمالي الأخيرة جاءت من إنتاج الشركة التي تجمعني صداقة جميلة بصاحبها الأستاذ مروان حداد وعقيلته".

وتعلن جيسي عن اعتزامها تصوير عملين جديدين مع الشركة، أولّهما تبدأه يوم الإثنين المقبل في 20 آب الحالي حيث تشارك في مسلسل "حلوة وكذّابة" إلى جانب زميلتها في الوسط وصديقتها المقرّبة الممثلة داليدا خليل والممثل والمطرب زياد برجي الذي يخوض ثاني تجربة له في مجال التمثيل بعد مسلسل "غلطة عمري".

أما العمل الثاني فتكشف جيسي أنه "من المتوقّع أن يكون من بطولتي أنا ولكن ليس هناك من شيء نهائي، لأنّ النص في طور الكتابة ولا تفاصيل لدي حتى الساعة عن العمل".

جيسي التي تشدد على أن "البطولة ليست هي الأهم" ترى أن "مساحة الدور تؤدي دوراً صغيراً في نجاح الشخصيّة والممثل، مقارنة بنوع الدور وقدرة مؤدّيه على الإقناع وعلى إيصاله إلى المشاهد بطريقة جيّدة".

وعن دور الجمال في دخولها مجال التمثيل، تقول: "جمالي لم يكن بطاقة دخولي إلى مجال التمثيل، فأنا لا أنتمي إلى موجة الممثلات الموجودات لأنهن جميلات، إنما أعتبر نفسي في هذا الخصوص مدينة للمخرج والمؤلّف شربل خليل الذي كان يبحث عن موهبة أثبتت أنني أمتلكها...".

اما بالنسبة إلى احتمال دخولها مجال الغناء، فتقرّ: "الغناء ليس بعيداً منّي وهناك احتمال أن أقدّم مشروعاً غنائياً ساخراً مع شربل خليل، لا سيّما أنني أقدّم هذا نوع من الغناء في البرنامج، ولكن ليس هناك من شيء مؤكّد أو إطار زمني محدد للمشروع".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.