الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأحد 03 أيار 2015
نعيم حسن للدروز: للتمسك بعروبتكم وإسلامكم
print
favorite
دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، اللبنانيين جميعهم على اختلاف مشاربهم، إلى "رص الصف الوطني وتمتين الوحدة الداخلية في هذه الظروف الدقيقة التي تعيشها البلاد، وفي ظل التحديات الخطيرة التي تحيط بلبنان من كل حدب وصوب".

وفي خلال جولة له في مدينة حاصبيا وفي قرى القضاء حيث التقى فعاليات دينية واجتماعية، وزار مشايخ خلوات البياضة الشريفة، ومقام النبي شعيب برفقة أعضاء المجلس المذهبي واللجنة الدينية وقضاة المذهب، أسف الشيخ حسن "لاستمرار النزف الحاصل في سوريا حيث الظلم والقتل والدمار"، داعيا أبناء طائفة الموحدين الدروز أينما كانوا إلى "التمسك بعروبتهم وإسلامهم، ومنع كل العابثين من زرع الشقاق بينهم وبين اخوتهم في الوطن"، مشددا على "ضرورة إعلاء منطق الحكمة والعقل في هذه الأوقات".

كما حث أبناء منطقتي حاصبيا والعرقوب على "صون عيشهم الواحد الذي تحلوا به في مختلف المراحل، وألا يسمحوا لأي محاولات بائسة بالنفاذ إلى حياتهم المشتركة المليئة بالمحطات المشرقة في مقاومة العدو الإسرائيلي والتمسك بالأرض".

وأمل أن "تتوصل القيادات السياسية إلى توافق سريع على انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت" مؤكدا أنه "لا يمكن للبلاد أن تستمر دون عمل طبيعي في المؤسسات وخصوصا أن الهموم المعيشية والاقتصادية والاجتماعية تتراكم أمام اللبنانيين، ومن غير المقبول ابقاء المؤسسات معلقة دون أي أفق للحل، إذ ان أقل ما يمكن تقديمه للعمال الذين احتفلوا بعيدهم العالمي منذ يومين في ظل أوضاع حياتية صعبة أن تنطلق العجلة الحكومية والتشريعية لمعالجة كل المشاكل التي تؤخر نمو الاقتصاد اللبناني وتغرقه في الهدر والفساد".

ثم وجه حسن نداء إلى الموحدين الدروز في فلسطين المحتلة، داعيا إياهم إلى "البقاء على الصراط الذي نشأوا عليه والتشبث بهويتهم العربية الأصيلة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.