الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 13 نيسان 2015
حسن: لاستخلاص العبر من ذكرى 13 نيسان المشؤومة
print
favorite
شدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن على "ضرورة استخلاص العبر واستقاء الدروس من ذكرى 13 نيسان 1975 المشؤومة، التي أدخلت لبنان وأهله في عواصف الاقتتال"، وأكد انه "كلما نجح اللبنانيون في الاجتماع حول ميثاق عيشهم الفريد، كلما أثبتوا أنهم قادرون على أن يجعلوا من بلدهم أنموذجا إنسانيا رائدا بمعنى أن يكون للسياسة هدف نبيل يمكن تحقيقه في الواقع".
 
واعلن: "علينا أن نرى ذلك في سجل تاريخنا، بالعقل والوجدان والضمير، لنختار طبعا ما كان فيه من أمور نستحق من أجلها أن يكون لنا وطن وان تكون لنا حياة حرة كريمة. وليس لنا إلا إرادة التوحد حول رسالتنا الوطنية التي عبر عنها دستورنا ببلاغة وحق. فليكن خيارنا إنقاذ لبنان سبيلا لإنقاذ شعبنا بكل أطيافه. وأول ثمار هذا الخيار المسارعة لانتخاب رئيس للجمهورية كناخبين وطنيين، متعالين عن الصغائر، ومنزهين عن المصالح الطائفية الضيقة، ومستشعرين معنى أن يكون المرء ممثلا مخلصا ووفيا لمصالح شعبه وبلده. وهو انتخاب يحمي الآن، وسط كل الأخطار المحدقة، جيشنا الذي يبذل كل التضحيات من أجل صون البلد وناسه".
 
وختم: "آن لنا أن نخرج إلى فسحة الأمل نقدمها لشعبنا خلاصا من كل هذه الحروب التي افترست الكثير من شبابنا وأحلامنا وحياتنا. إنه حق للأجيال الصاعدة أن نمنحها ما افتقدناه خلال عشرات السنوات: وطنا قويا آمنا حرا، يحمي أبناءه، ويوفر لهم سبل العيش العزيز الكريم".
 
وفي مجال آخر، هنأ حسن الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بعيد الفصح، متمنيا "أن تحمل الأيام المقبلة معها السلام والمحبة والخير للبنان واللبنانيين، ولجميع ابناء هذه المنطقة من مسلمين ومسيحيين، وأن تنقضي هذه الأيام المحفوفة بالمخاطر والأهوال التي تتهدد بلادنا".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.