الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

أنطوان عامرية
-
جريدة الجمهورية
حرب جديدة في طرابلس ضدّ «المُفطِرين»
أحد المطاعم المستهدَفة (انطوان عامرية)
print
favorite
تتوالى التعديات على المقاهي والمطاعم التي تقدّم المأكل والمشرب خلال فترة الصيام في طرابلس.
أكّد مصدر أمني لـ«الجمهورية» وجود لائحة بالمقاهي والأماكن التي سيستهدفها متشددون إسلاميون في طرابلس بسبب تقديمها الطعام والشراب خلال فترة الصيام من شهر رمضان.

وكان وُزّع بيان عبر وسائل التواصل الإجتماعي عن بعض أسماء المقاهي والمطاعم في منطقة التل، وهي: «قهوة السبع» التي استهدفت أمس بقنبلة، «مطعم الدرج»، «قهوة المنشية»، «مطعم الحمّص والفول»، فضلاً عن المطاعم والمقاهي في محيط المنشية وساعة التل وبعض المقاهي والمطاعم المنتشرة في أحياء المدينة الجنوبية والغربية. وقد أمهل البيان أصحابها يوماً واحداً، فإذا لم يتوقفوا عن البيع في نصف النهار «سيتمّ التعامل معهم بالطريقة المناسبة».

وبعد القنبلة التي ألقيت في سوق الخضار يوم الأربعاء وأصابت أربعة أشخاص، ألقى مجهول قنبلة على مقهى في منطقة بعل الدروايش. وألقى مجهولون كذلك قنبلة يدوية داخل مقهى بسام ح. في القبّة، فاحترق. وأفادت مصادر مطّلعة أنّ استهداف هذا المقهى يعود «لاستقباله لاعبي الميسر بالإضافة الى المفطرين».

إلى ذلك، ألقيت قنبلة قرب فرن في شارع عز الدين تضرّرت نتيجتها سيارة كانت مركونة في المكان، وانفجرت قنبلة أيضاً داخل جبّانة باب الرمل قرب مسجد طينال جنوب طرابلس. وفي سياق منفصل، أطلق علي أحمد سيف النار على مصطفى محيش في منطقة وادي الحلة في البداوي، وقد تدخّلت وحدات الجيش واضطرّت الى إطلاق النار في الهواء لفضّ الإشكال، وأوقفت مطلق النار.

توازياً، دعا «شبّان طرابلس» الى اعتصام بعد صلاة التراويح في باحة مسجد حربا في التبانة، للمطالبة برفع الظلم عن الموقوفين في سجن رومية والموقوفين جرّاء الاشتباكات الأخيرة في المدينة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.