الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 06 أيار 2014
باسيل من المانيا:النزوح السوري تخطى الحدود المعقولة
print
favorite
شكر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ألمانيا على الدور الإيجابي الذي تقوم به في لبنان، ان من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل وان في مساعدتها في موضوع النازحين السوريين، مشيراً الى ان ما يجمع بين لبنان وألمانيا الكثير من التجارب السياسة المؤلمة والتي نقلت البلدين من الانقسام الى الوحدة".
 
ولفت باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الالماني فرانك شتانماير، إلى أن "أوروبا هي المعني الاول بالاستقرار في لبنان، مشيراً  الى وجود عاملين خطيرين جدا على لبنان والاستقرار فيه وبالتالي على الدول المحيطة به وايضا أوروبا، اولا موضوع النزوح السوري الى لبنان الذي هو عامل مفجر بعدما تخطى الحدود المعقولة.

وقال :"طلبنا تفهم الوزير شتانماير لهذا الموضوع ومساعدته على الساحة الأوروبية من أجل جعل هذه الفكرة مقبولة، وأيضا على الساحة الدولية لمشاركة لاعبين دوليين آخرين لمساعدة لبنان والنقاش الإيجابي اللبناني السوري من أجل تحقيق هذه الفكرة والتي هي الوحيدة التي ممكن أن تمنع الانفجار السكاني المتزايد، لأن أي مساعدة تتم فقط بشكل مباشر الى النازحين السوريين تؤدي الى تمديد بقائهم في لبنان، وهذا امر خطير ومخيف بالنسبة للبنان".
 
وأوضح باسيل ان الموضوع الثاني الذي عرضته مع الوزير شتانماير فهو الإرهاب المتفشي في كل العالم وأخطر ظاهرة تواجه العالم اليوم هي المقاتلين الأجانب الذين يأتون للقتال في سوريا ويتنقلون من سوريا الى دول أخرى ومنها لبنان.
 
بدوره، عرض شتانماير للعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن "اللقاء تطرق إلى مواصلة النقاش من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا"، معربا عن "سروره لزيارة لبنان في 30 الحالي".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.