الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك
4 - إسم صديقك
4 - البريد الالكتروني لصديقك
5 - إسم صديقك
5 - البريد الالكتروني لصديقك
Connect
موقع الجمهورية
الثلاثاء 18 شباط 2014
"مروان"...طفل تاه في صحراء الأردن وصورته "هزّت" العالم!
share
print
favorite
انها المأساة انها الحرب اللعينة، التي أكلت الأخضر واليابس في بلاد الشام وقضت علي كل شئ جميل هناك، وجعلت من أرض الشام جحيما والهروب من الجحيم لأي مكان أخر حلما، فليس ما هو أسوأ من الجحيم.

بعثة الأمم المتحدة عثرت علي طفل سوري عمره أربع سنوات، وحيدا في الصحراء يحمل حقيبة من البلاستيك في يده، مروان أسم الطفل لا يعرف أن يذهب باقي أفراد عائلته، مروان هرب من الجحيم مشيا علي الأقدام ليتوه في الصحراء الواسعة.

كم مروان تاه في الصحراء بين سوريا والأردن، ومات من الجوع العطش دون أن يعثر عليه أحد، كم مروان أكله وحش مفترس من وحوش الصحراء، وكم مروان ستخلف لنا الحرب في سوريا، وكم مأساة ستدمع عيوننا.

وقال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة لرعاية اللاجئين، اندرج مهريسك، أن "رحلة الهروب عبر الصحراء من سوريا للأردن تستغرق يوما أو عدة أسابيع، وهي رحلة محملة بالمخاطر فالحرب مستمرة، وفي هذا الوقت من العام يكون البرد في الصحراء قارسا جدا ليلا."

وعن مروان، أشار الى أنه لا يستطيع عبور الصحراء بمفرده، ولكنه ربما كان مع عائلته ثم تاه في الصحراء الواسعة منهم وفقد الاتصال بهم.

وأضاف أن "الحرب السورية خلفت 2.4 مليون لاجئ يزيد عدد الأطفال بينهم عن مليون طفل لاجئ"، مشيراً الى ان العديد من الأطفال فقدوا الاتصال بعائلاتهم أثناء رحلة الهروب، وان مروان ليس الحالة الوحيدة.

أما المفاجأة والمأساة التي فجرتها بعثة الأمم المتحدة، أن هناك ثمانية ألاف طفل سوري فقدوا الاتصال بعائلاتهم وليس مروان فقط.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
© 2014 Al Joumhouria, All Rights Reserved.