Loading, Please wait...

سيناريو الحرب الإسرائيلية المحتملة ضد لبنان


موقع الجمهورية  –  
الجمعة 08 تشرين ثاني 2013
T+ | T-
رأت صحيفة "أن في أو" الروسية أن المشروع التدريبي لمراكز القيادة الذي نفذه قادة الجيش الإسرائيلي أخيرا بحضور وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، قد يندرج في إطار التحضير للحرب الجديدة ضد "حزب الله".

وفي التفاصيل، فقد أنهى قادة القوات المسلحة الإسرائيلية أخيرا تدريبات في شمال إسرائيل. وليس مستبعدا أن تندرج تلك التدريبات التي تضمنت خوض معارك على محورين في آن واحد هما المحور اللبناني والمحور السوري، في إطار الاستعدادات لحرب جديدة ضد لبنان، وهي حرب تختلف عن الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في عام 2006 حينما تمكن "حزب الله" من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف القوات الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة: "أما سيناريو الحرب الجديدة المحتملة فسيتضمن احتلال جميع المواقع المحورية، وبالأخص المرتفعات والطرق والممرات الجبلية ومداخل المخابئ والأنفاق، باستخدام قوات المظلات مع تفادي مهاجمة البلدات والقرى."

واشارت الى أنه "يُفترض أن يتوقف "حزب الله" عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل لمجرد أن تحتل القوات الإسرائيلية مداخل المخابئ والأنفاق التي تنطلق منها صواريخ "حزب الله". أما المواقع الأخرى التي يمكن أن تحتوي على قواذف الصواريخ فيُفترض أن يقصفها الجيش الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة والقنابل".

وتابعت: "من المفروض أن تسفر هجمات الجيش الإسرائيلي عن تشتيت مقاتلي "حزب الله" حتى أنهم لن يستطيعوا أن يستردوا المواقع التي يكون الجيش الإسرائيلي سيطر عليها، فأي حشد من قوات "حزب الله" لا بد أن تكتشفه طائرات إسرائيلية وتهاجمه".

ويُعتقد أن الجيش الإسرائيلي سيستطيع تحقيق أهدافه خلال الحرب الجديدة ضد "حزب الله" بمساعدة سلاح صاروخي جديد يدعى "تاموز"، وهو أنسب سلاح للقتال في المناطق الجبلية كما جاء في صحيفة "أن في أو" (نيزافيسيمويه فويينويه اوبوزرينييه) الروسية.
التعليقات
 
إطبع الموضوع
 
أرسلها لصديق
قيم
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك


Connect